أحد اللاعبين على ستيم سأل “ماهو معدل إستهلاك المعالج الطبيعي للعبة؟ الإستهلاك عندي يتراوح بين 60 إلى 90% أنا أتسائل إن كان هذا طبيعياً أم لا” الجدير بالذكر هو أن هذا الاعب يستخدم معالج i7 من الجيل الثالث بسبعة أنوية كما أضاف مستخدم أخر يستخدم معالج i7 من الجيل السابع أن الإستهلاك لديه يبلغ 99%!، و اضاف مستخدم أخر أنه لافائدة من تقنين إعدادات الفيديو و أي نوع كرت شاشة تستخدمه فإن الحمل الذي على المعالج يظل مرتفعاً.
نقلاً عن Voski أحد أعضاء فريق Revolt الذي قام بتكريك لعبة Wofenstine II: The New Colossus قبل أن يتم إطلاقها في الأسواق، فإن المشكلة في نظام منع القرصنة حيث كما أوضحت سابقاً فإن نظام حماية Denuvo أثبت أنه يؤخر عملية التكريك فقط و لا يمنعها لذلك قررت Ubisoft تدعيمه بنظام أخر هذه المرة.
نظام VMProtect يعمل فوق Denuvo (يعملان معاً في نفس الوقت) و بذلك يستهلكان وحدهما من 30 إلى 40% من
طاقة المعالج Voski يقول بأنه يعرف هذا بعدما حصل على فرصة لمراجعة الكود البرمجي للعبة بعدما حصل على ملفات التشغيلية (Binaries) للعبة.
طريقة العمل: بينما يعمل نظام Denuvo في الخلفية يقوم بوظائفه يعمل نظام VMProtect عليه و ذلك بتشغيل نظام وهمي يعمل بمعمارية غير معروفة مما يجعل التعرف على العمليات التى تجريها اللعبة أو يجريها Denuvo غاية في الصعوبة، إضافة إلى ذلك فإن VMProtect تقوم بتوليد و مصادقة مفاتيح تشغيلية.
المشكلة زادت عن حدها كثيراً فليس فقط أنها تؤثر على الأداء و تستهلك المعالج بشكل مفرط بل إن بعض المستخدمين يشتكون من توقف الحاسوب عن العمل بالكامل بسبب إرتفاع درجة حرارة المعالج أكثر من الحد المسموح و ظهور شاشة الموت الزرقاء.
من جهة أخرى نشرت Ubisoft بيان وضحت فيه أن إستهلاك المعالج ليس بسبب أنظمة الحماية من العبث و القرصنة، و لكن Voski لا يزال مُصراً على أن هناك وضائف تستهلك المعالج بشكل كبير و أنها في الغالب جداً بسبب الحماية من القرصنة قال Voski “بينما كنت ألعب، و ضعت بعض نقاط التوقف على القسمين اللذان تعملان فيه VMProtect داخل ملف التشغيل لكي أرى إن كان يتم إستدعاؤها أثناء اللعب. و حالما أنتهت نقطة التوقف وصلت مباشرة إلى vmp0 التى تم إستدعاؤها من كود اللعبة” … “مما يعني أنه يتم إستدعاؤها كل مرة يتنفذ كود معين و هذا الكود هو المسؤول عن تحريك الشخصية مما يعني أنه يتم إستداؤها بدون توقف!”