تهكير النينتندو Switch قادم و لا يمكن إيقافه بالتحديثات !

الفريق الذي قضى على نظام الحماية في الPs1 كشف أنه تمكن من النينتندو سويتش!
فريق Xecuter قال بأن طريقة التهكير هذه لا يمكن إيقافها مستقبلياً مما يعني أن نينتندو لن تتمكن من تصحيح أي شيء عن طريق التحديثات ! مما يعني أننا على وشك أن نشهد برامج منزلية (Homebrew) و ألعاب مقرصنة قريباً على السويتش.

التهكير ليس فقط لهذ الأغراض فغالباً ما يقوم الكثيرون بالتهكير و كسر حماية الأجهزة لكي يتمتعو بخصوصية أكبر و يتمكنو من إستخدام الأجهزة بالطريقة التى تناسبهم و هذا يسمى أحياناً بالتعديلات، هذه التعديلات تكون إما تعديلات مادية أو برمجية أو خليط منهما.

بالنسبة للسويتش فإنه قد تم الوصول إلى هذا الهدف فعلاً في ديسمبر الماضي حيث أعلن موقع Wololo أن الهاكر Plutoo و Derrek و Naehrwert قد قدمو عرضاً مرئياً طويلاً في مؤتمر 34C3 للإختراق في ألمانيا، و هم يكشفون تهكيرهم لنواة النينتندو سويتش.

من جانب أخر فإن أخبار من مجموعة هاكرز أخرين تتوقع أن نينتندو تواجه مشكلة كبيرة بالنسبة للقرصنة في المستقبل القريب.
بينما الهاك الذي ظهر في ديسمبر الماضي يتطلب جهاز سويتش إصداره رقم 3.0 و نسخة من لعبة Pokken Tournament DX فإن فريق Xecutor يقول بأن تهكيرهم سيعمل على جميع الإصدارات و سيكون قابلاً للتنفيذ مما يشير إلى إحتمالية و جود ثغرة في تصميم دوائر السويتش.

الفريق يقول بأن الهاك سيسمح بتثبيت نظام معدل (Custom Firmware) على السويتش و حتى الأن لا يوجد تاريخ مؤكد على موعد إطلاقه و لاكن الفريق يقول بأنه من المحتمل إطلاقه في ربيع 2018 أو في موعد قريب منه.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments