لهذا السبب فإن تكريك Assassin’s Creed Origin يأخذ وقتاً طويلاً

منذ إطلاق اللعبة في 27 من أكتوبر الماضي و لاعبو Assassin’s Creed Origin يشتكون من إستهلاكها لموارد الجهاز و خصوصاً المعالج بشكل مبالغ فيه، بالطبع سيقع اللوم على اللعبة بالدرجة الأولى هنا كونها تتطلب طاقة كبيرة خصوصاً لتعمل بدقة عالية إلا أن مُكرِك الألعاب Voski وضح بأن المشكلة في إستراتيجية منع القرصنة التى تستخدمها اللعبة!.

بينما تقنية Denuvo تواجه صعوبات في القيام بمهمتها فجميع الألعاب التى تستخدم دينوفو يتم تكريكها واحدة تلو الأخرى فالأمر ليس إلا بمسألة وقت لا أكثر ولكن مع صراع ناشري الألعاب و الاعبين الذين يرغبون في تجريبلعب الألعاب مجاناً و بينما يبدو الأمر منطقياً حيث أن شركات النشر لا ترغب في أن يحصل شخص ما على العابها مجاناً فهذا يعد نوعاً من السرقة إضافة إلى الاعبين الذين لا يرغبون في دفع مقابل للعب اللعبة الأسباب تختلف من شخص إلى أخر إلا أن من يدفع الثمن الأن هو الفئة التى إشترت اللعبة و دفعت ثمنها!.

أحد اللاعبين على ستيم سأل “ماهو معدل إستهلاك المعالج الطبيعي للعبة؟ الإستهلاك عندي يتراوح بين 60 إلى 90% أنا أتسائل إن كان هذا طبيعياً أم لا” الجدير بالذكر هو أن هذا الاعب يستخدم معالج i7 من الجيل الثالث بسبعة أنوية كما أضاف مستخدم أخر يستخدم معالج i7 من الجيل السابع أن الإستهلاك لديه يبلغ 99%!، و اضاف مستخدم أخر أنه لافائدة من تقنين إعدادات الفيديو و أي نوع كرت شاشة تستخدمه فإن الحمل الذي على المعالج يظل مرتفعاً.

نقلاً عن Voski أحد أعضاء فريق Revolt الذي قام بتكريك لعبة Wofenstine II: The New Colossus قبل أن يتم إطلاقها في الأسواق، فإن المشكلة في نظام منع القرصنة حيث كما أوضحت سابقاً فإن نظام حماية Denuvo أثبت أنه يؤخر عملية التكريك فقط و لا يمنعها لذلك قررت Ubisoft تدعيمه بنظام أخر هذه المرة.

نظام VMProtect يعمل فوق Denuvo (يعملان معاً في نفس الوقت) و بذلك يستهلكان وحدهما من 30 إلى 40% من
طاقة المعالج Voski يقول بأنه يعرف هذا بعدما حصل على فرصة لمراجعة الكود البرمجي للعبة بعدما حصل على ملفات التشغيلية (Binaries) للعبة.
طريقة العمل: بينما يعمل نظام Denuvo في الخلفية يقوم بوظائفه يعمل نظام VMProtect عليه و ذلك بتشغيل نظام وهمي يعمل بمعمارية غير معروفة مما يجعل التعرف على العمليات التى تجريها اللعبة أو يجريها Denuvo غاية في الصعوبة، إضافة إلى ذلك فإن VMProtect تقوم بتوليد و مصادقة مفاتيح تشغيلية.

المشكلة زادت عن حدها كثيراً فليس فقط أنها تؤثر على الأداء و تستهلك المعالج بشكل مفرط بل إن بعض المستخدمين يشتكون من توقف الحاسوب عن العمل بالكامل بسبب إرتفاع درجة حرارة المعالج أكثر من الحد المسموح و ظهور شاشة الموت الزرقاء.

من جهة أخرى نشرت Ubisoft بيان وضحت فيه أن إستهلاك المعالج ليس بسبب أنظمة الحماية من العبث و القرصنة، و لكن Voski لا يزال مُصراً على أن هناك وضائف تستهلك المعالج بشكل كبير و أنها في الغالب جداً بسبب الحماية من القرصنة قال Voski “بينما كنت ألعب، و ضعت بعض نقاط التوقف على القسمين اللذان تعملان فيه VMProtect داخل ملف التشغيل لكي أرى إن كان يتم إستدعاؤها أثناء اللعب. و حالما أنتهت نقطة التوقف وصلت مباشرة إلى vmp0 التى تم إستدعاؤها من كود اللعبة” … “مما يعني أنه يتم إستدعاؤها كل مرة يتنفذ كود معين و هذا الكود هو المسؤول عن تحريك الشخصية مما يعني أنه يتم إستداؤها بدون توقف!”

المصدر

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments